طرق مختلفة لتنظيم تطبيقات هاتف الآيفون لتوفير وقتك

التنظيم أمر مهم في حياتنا اليومية، وأصبح الهاتف المحمول جزءاً منها ولا يمكن الاستغناء عنه، بل أصبح محور حياتنا، ولهذا نبحث أيضاً على تنظيمه، وفي موضوعنا هذا سنتعرف على طرق تنظيم تطبيقات هاتف الآيفون، وخاصة لأنه يُمَكِنك من تحميل عدة تطبيقات، تساعدك في العمل، ولكي تكون شاشة الهاتف مريحة لنظرك، عليك أن تعرف طرق ترتيبها، فهيا بنا لتحظى بهذه الهدية التي ستجعل حياتك أسهل وتحفظ وقتك الذي يهدر في البحث عن التطبيقات.

طرق تنظيم تطبيقات هاتف الآيفون

جميعنا يحتاج الوصول إلى تطبيقات هاتفه في أسرع وقت ممكن، وخاصة إذا كان صاحب الهاتف يستخدمه في أمور شغله، ووقتها يكون الوقت المهدر في البحث يساوي مبلغ مادي، هذه هي حسابات رجال الأعمال، ولهذا وجدنا أنه يهمك أن تتعرف على أفضل الطرق لتنظيم التطبيقات، ونخص بالذكر تحديداً تطبيقات هاتف الآيفون، إذا أن المتجر يحتوي على آلاف التطبيقات التي يمكنك تحميلها، لتعينك في شتى المجالات.

هناك طرق كثيرة تجعل هاتفك منظم، وهذا بالطبع سوف يجعل حياتك أسهل وسوف تريح نظرك، فالعين لا ترتاح أبداً للفوضى، كما أنك ستصل إلى التطبيق الذي تحتاج له في وقت قصير، فهيا بنا لنتعرف على هذه الطرق سوياً:

تنظيم التطبيقات في الشاشة الرئيسية

طريقة تنظيم تطبيقات الايفون

عليك أن تبدأ في التنظيم من الشاشة الرئيسية، فهي أهم مكان تتجمع فيه التطبيقات بفوضى تؤذي العين، ولهذا عليك أن تجعل فيها التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي في عملك أو في دراستك، فمثلاً إذا كنت تستخدم تطبيقات ترجمة بشكل يومي، فيجب أن تكون شاشتك تضم هذه التطبيقات فقط، هذا يجعل وصولك لها أسهل وبطريقة أسرع.

التنظيم باستخدام مكتبة للتطبيقات

ميزات هاتف الآيفون عديدة، وبما أننا نتحدث عن تنظيم التطبيقات، فعلينا أن نخبرك بوجود ميزة في الهاتف وهي مكتبة التطبيقات أو App Library، حيث أنك تستطيع أن تنشئ مكتبة مصنفة لكل تطبيق، وهذه الميزة تحديداً متوفرة في إصدار نظام تشغيل iOS 14، وهناك طريقتين يمكن أن تستخدمهما في التنظيم، وهما:

  • الطريقة التلقائية: حيث يقوم نظام التشغيل التلقائي بوضع كل تطبيق في المكتبة التي تناسبه.
  • الطريقة اليدوية: وهي أن تقوم بإرسال التطبيق إلى المكتبة الخاصة به يدوياً.

طريقة إرسال التطبيقات يدوياً إلى مكتبة التطبيقات

  • قم بالضغط على التطبيق الذي تريد نقله مطولاً.
  • بعد ذلك ستجد هذه العلامة (-) قد ظهرت فوق التطبيق جانباً.
  • ستظهر لك قائمة، قم بالضغط على خيار (إزالة من الشاشة الرئيسية أو Remove from the Home Screen).
  • بذلك ستجد التطبيق في إحدى مكتبات التطبيقات.

طريقة البحث عن التطبيقات

تنظيم تطبيقات الايفون

رغم أن الطريقتين السابقتين تساعدك في تنظيم التطبيقات، إلا أنك قد تحتاج إلى طريقة تكون أسهل في الوصول إلى التطبيقات، ولهذا يسمح هاتف الآيفون لك بالكتابة في شريط البحث، وهذا سوف تجده في أعلى الشاشة، وهناك أيضاً بحث صوتي مما يجعل البحث أسرع فيوفر لك الوقت.

طريقة الأدوات المصغرة widgets

تطبيقات الايفون

يقدم هاتف الآيفون ميزة تنافسية تساعدك على تنظيم التطبيقات وهي الأدوات المصغرة، حيث أنه بإمكانك حفظ التطبيقات بعيداً عن الشاشة الرئيسية، وتمكنك أيضاً من الحصول على المعلومات دون فتح التطبيق، وهناك أشكال وأحجام متعددة للتطبيقات مثل المستطيل أو المربع، وبمجرد الضغط عليها سوف تظهر لك على الشاشة الرئيسية.

تنظيم تطبيقات هاتف الآيفون عن طريق إخفاء الصفحات

سوف تجد التطبيقات موجودة على صفحات في الشاشة الرئيسية، وهذا بالتأكيد أمراً مزعجاً، إذا أنه من الصعب عليك إيجاد التطبيق الذي تحتاجه وسط هذه الصفحات، ولهذا يدعم هاتف الآيفون ميزة إخفاء الصفحات، والتي تحمل التطبيقات التي لا تحتاج لها في الوقت الحالي، ولا تقلق فأنت تستطيع أن تظهرها مرة أخرى حين تحتاج لها، وإليك خطوات إخفاء الصفحات:

  • قم بالضغط مطولاً على منطقة فارغة في الشاشة الرئيسية.
  • بعدها سوف تنتقل إلى وضع Edit أو التحرير، وسوف تظهر أيقونات الصفحة التي تريد أن تخفيها، فعليك الضغط على الدائرة الموجودة بأسفلها.
  • وبعد ذلك اضغط على خيار تم.

على أي أساس يتم ترتيب التطبيقات

قد تسأل نفسك كيف لي أن أرتب تطبيقاتي، أو بلفظ آخر أي نهج سوف أتبعه ليسهل علي الوصول إلى التطبيقات؟، نعم فهذا أمر محير، إذ أنك تريد أن يكون هناك نظام محدد وعلى أساسه يتم ترتيب التطبيقات، فهيا لنتعرف عليها سوياً:

  •  الترتيب حسب نوع التطبيق: حيث يمكنك أن تنظم التطبيقات في مجلدات حسب الغرض منها واحتياجك لها.
  • اتباع الترتيب الأبجدي: هذه أسهل طريقة متبعة في تنظيم التطبيقات، إذ أنك تستطيع بسهولة أن تعيد ترتيب الشاشة الرئيسية بناءً على الأحرف الأبجدية من الإعدادات.
  • الترتيب حسب لون الأيقونات: هذه الطريقة تجعل المنظر أكثر راحة، وخاصة إذا كنت من عشاق الألوان، فأنت الآن بإمكانك وضع تطبيقاتك التي تستخدمها كثيرة تحت لون معين.
  • الترتيب حسب كثرة الاستعمال: أنت أيضاً تستطيع أن ترتب تطبيقاتك حسب كثرة ترددك عليها، بحيث تظهر لك على الشاشة الرئيسية التطبيقات التي تستخدمها بصفة يومية.

والآن هل بقي شيء لا تعرفه عن تنظيم تطبيقات هاتف الآيفون، فقد عرفت معنا مناهج مختلفة يمكنك أن تتبعها، حتى يسهل الوصول لها، ووضحنا لك الطرق التي يوفرها لك هاتف الآيفون، وبذلك تستطيع أن تؤدي مهمتك وتستخدم الهاتف دون أن تهدر دقيقة واحدة، فالأمم المتقدمة هي التي تهتم بالوقت، ولا نستطيع أن نحقق التقدم أبداً إذا كانت حياتنا مليئة بالفوضى.

التعليقات مغلقة.