نصائح عند تثبيت برنامج ‏Clubhouse‏ | 4 أمور هامة عن تطبيق‎ Clubhouse ‎

منذ ظهوره أثار تطبيق Clubhouse حالة من الجدل لدى مستخدمي هواتف الـ iPhone، فلقد ضم ما يزيد عن 10 ملايين مستخدم له خلال وقت قياسي، والغريب في الأمر أن كل تلك الأعداد من المستخدمين يكونوا نشطاء أسبوعيًّا دون كلل أو ملل، وهذا وإن دل على شيء فإنه يدل على مدى نجاح التطبيق وانتشاره بين التطبيقات الأخرى فلقد تمكن من حصد 5 أضعاف المستخدمين خلال 7 أيام فقط!!

ما هو تطبيق Clubhouse؟

يعد تطبيق Clubhouse واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعية التي لمع نجمها خلال فترة زمنية ليست بالطويلة، حيث تتوقف فكرة عمله على التواصل الاجتماعي بين الأفراد ولكن بصورة أكثر إنسانية فهو يعتمد على المحادثات الصوتية بدلًا من النصية، حيث أن هدف العاملين على البرنامج يتمثل في أن يشعر المستخدم بشعور جيد وأنه بحال أفضل مما كان عليه بعد الانتهاء من الجلسة الصوتية، وذلك إما بمشاركة أحواله مع أصدقاء له، التعرف على أفراد جدد، أو تعلم أمر جديد في حياته.

يوفر التطبيق الآلاف من المحادثات الصوتية التي يمكن للمستخدمين الانضمام إليها والتحدث بها عن مختلف الموضوعات، على سبيل المثال: يوجد غرف لمفضلي الرياضة، لمحبي الأوبرا، للتحدث عن الأفكار الفلسفية، برامج حوارية، مشاركة نصائح، وغيرها من الغرف، ويجب أن تعرف أن الحد الأقصى لعدد الأفراد بالغرف هو 5000 شخص فقط، ولسوء الحظ لا يسمح البرنامج بتسجيل أيًّا من المحادثات الصوتية أو حتى إعادة الاستماع لها، حيث أنه بمجرد خروج المستخدم من الغرفة ينتهي الأمر.

كيف تنضم إلى تطبيق Clubhouse؟

في الوقت الحالي أصبح لدى الكثير من الأفراد رغبة قوية في الانضمام إلى تطبيق Clubhouse وتثبيته ثم تشغيله، وذلك بهدف تجربة التطبيق الحديث والتمتع بمزاياه وأيضًا التحدث مع المشاهير، وفي الواقع فإن أمام المستخدم طريقتين للدخول على تطبيق Clubhouse، وهما كما يلي:

الطريقة الأولى

يمكنك الدخول على تطبيق Clubhouse من خلال استقبال دعوة للانضمام من قبل أحد مستخدميه، فكل مستخدم حديث على التطبيق يحصل على دعوتين وبمجرد الاستمرار في استعمال البرنامج يبدأ في الحصول على المزيد من الدعوات.

الطريقة الثانية

إذا كنت ممن يتحلون بالصبر فيمكنك أن تختار تلك الطريقة للانضمام إلى تطبيق Clubhouse، حيث تقوم بتحميله ثم تسجيل بياناتك، مثل: اسم المستخدم، ورقم الهاتف بقائمة الانتظار، ثم استقبال دعوة الانضمام للتطبيق، ولكن لا يوجد ما يضمن استقبالك للدعوة بتلك الطريقة بسبب الإقبال الكبير على تثبيت البرنامج.

احذر الـ 4 أمور التالية قبل تحميل برنامج Clubhouse في هاتفك

طريقة تثبيت برنامج Clubhouse

بمجرد أن تم إطلاق تطبيق Clubhouse على App store استطاع أن يتصدر قائمة البرامج الأكثر تثبيتًا في شهر واحد، وذلك يرجع إلى إمكانية الانضمام إلى محادثات المشاهير الصوتية والتحدث برفقتهم، وهذا ما لم يقدمه أي تطبيق أخر على الإطلاق، ومع ذلك فهناك بعض الأمور التي يجب أن تكون على دراية بها قبل أن تقدم على تحميل البرنامج وهي:

تأكد من أنه التطبيق المرغوب

بدأت معرفة المستخدمين بتطبيق Clubhouse بتغريد أحد الرجال المعروفين في مجال الاستثمار والأعمال عنه على حسابه عبر برنامج Twitter، حينئذ توجه الكثيرون إلى تثبيته لاسيما الذين يرغبون في الاستثمار ظنًا منهم أنه تطبيق خاص بالأعمال، الأمر الذي انتهى بتثبيت تطبيق آخر لا علاقة له بتطبيق Clubhouse من الأساس والذي يحمل نفس الاسم ولكنه مصمم لإدارة الأعمال والمشروعات.

التطبيق متوافر لهواتف iPhone فقط

على الرغم من انتشار برنامج Clubhouse بين عدد لا نهائي من المستخدمين إلا أنه مازال غير متاح إلا لمن يحمل هواتف iPhone الذكية فقط، لذا إذا كنت من جمهور هذا النوع من الهواتف الذكية فإنه من السهل إيجاده على App store وتحميله مجانًا دون دفع أي رسوم، أما إذا كنت ممن يحملون هواتف الـ Android  يتعين عليك انتظار إطلاق التطبيق في Google play، حتى تتمكن من تحميله والاستمتاع بمزاياه.

لا يحمي حسابك من الاختراق                                                  

كما الحال في أي تطبيق بعد انتهائك من تسجيل الدخول سوف يطلب منك السماح له للوصول إلى معلوماتك الشخصية، مثل: جهات الاتصال وغيرها من البيانات، وفي حالة رفضك لن يسمح لك التطبيق بدعوة أي مستخدم آخر وبالتالي فإن تحميل البرنامج بالنسبة لك لن يكون له معنى أو فائدة.

على الجانب الآخر لن يوفر لك البرنامج أي ميزة من ناحية الخصوصية، فكل ما سوف تقوم به عليه سيترك أثرًا، وإذا ما أردت حذف حسابك من البرنامج فلن تجد خيار سوى إرسال طلب لفريق عمل التطبيق للموافقة على حذف حسابك، بجانب أنه لا يضم أي مميزات تقليدية للأمان كالتطبيقات الأخرى المعروفة.

مازالت إعدادات الخصوصية في تطبيق Clubhouse تحت الإنشاء

بالطبع أنه لأمر متوقع أن يعاني برنامج Clubhouse من بعض المشاكل المتعلقة بإعدادات الخصوصية، فهو مازال تحت التجربة بنسخته الأولى من الاستخدام، لذا فالتطبيق لا يضمن لك مستوى عالي من الأمان والخصوصية لمعلومات الشخصية و محادثاتك الصوتية به، ومع ذلك فالعاملين على التطبيق مازال يعملون على إعدادات الخصوصية ليقدموا أفضل تجربة للمستخدمين وحماية معلوماتهم الشخصية والدردشات الصوتية الخاصة بهم.

بعد تثبيت Clubhouse اتبع الخطوات الآتية لتشغيله

إذا حالفك الحظ وتمكنت من الحصول على دعوة بإحدى الطريقتين التي سبق وتم ذكرهما، فالآن أنت تحتاج لمعرفة خطوات تشغيل تطبيق Clubhouse، وهي كالآتي:

  • من الأمور الشائعة عند التسجيل في أي تطبيق المرور بعدة مراحل للاشتراك للتمكن من إنشاء الحساب.
  • بعد إنشاء الحساب سيرغب التطبيق في إعطاءه الإذن للدخول على جهات الاتصال لديك، وذلك للتمكن من إيجاد أصدقائك ومتابعتهم تلقائيًّا.
  • سيطلب التطبيق منك تحديد اهتماماتك حتى يعرض لك غرف المحادثات المتعلقة بها، ويمكنك تخطي تلك الخطوة والرجوع إليها لاحقًا عبر الإعدادات.
  • الآن أصبح حسابك على تطبيق Clubhouse جاهز للاستخدام، حيث يتيح لك متابعة وإضافة الأصدقاء، والاشتراك بالمحادثات الصوتية المختلفة.
  • يمكنك الانضمام إلى أي محادثة صوتية ولكن كمستمع فقط في حالة عدم دعوتك للانضمام من قبل أصحاب المحادثة، وفي حالة رغبت في عرض رأيك يمكنك النقر على رمز اليد ليسمح أصحاب المحادثة لك بالتحدث.

توصيات هامة عند تثبيت واستخدام تطبيق Clubhouse

فيما يلي بعض النصائح الهامة التي يجب معرفتها قبل استخدام برنامج Clubhouse، ومنها:

  • لا تتوقع من تطبيق Clubhouse حفظ أيًّا من: محادثاتك، أفعالك، معلوماتك الشخصية والخصوصية.
  • من الأفضل ألا تشارك أي معلومة شخصية عنك من الدرجة الأولى أثناء التواجد في غرف الدردشة الصوتية.
  • كن حذرًا عند استعمال التطبيق كي لا تتعرض لأي عملية احتيالية، وإذا كنت ممن يرغبون بشدة في تحميله فالأفضل أن تنتظر حتى يتم معالجة كل أخطائه وإطلاق نسخة رسمية منه.
  • احرص على وجود تطبيق أمن يمنع من تثبيت التطبيقات الضارة على هاتفك.

حتى الوقت الحالي مازال يحقق تطبيق Clubhouse الكثير من أرقام التثبيت المثيرة للإعجاب، على الرغم من احتياج المستخدم إلى دعوة نشطة من قبل مستخدم نشط آخر للدخول إلى المحادثات المختلفة، وكذلك أنه متاح فقط لهواتف iPhone، ومع ذلك فهو يتمتع بالمميزات التي تغطي على تلك العيوب وتجعل منه أفضل تطبيق على الساحة.

التعليقات مغلقة.