أفضل 10 تطبيقات لمكالمات الفيديو | نصائح لتحسين جودة مكالمات الفيديو

في الوقت الحالي أصبحت مكالمات الفيديو ذات أهمية كبيرة نتيجة للإغلاق المستمر في البلاد بسبب انتشار جائحة كورونا، فهي وسيلة للتواصل البصري والصوتي بين الأفراد والأصدقاء، وعلى الرغم من أهميتها إلا أن إجرائها لا يعد أمر سهلًا مقارنة بمكالمات الهاتف الصوتية، ولذلك جمعنا لكم أفضل 10 تطبيقات تجعل من مكالمة الفيديو أفضل تجربة لك ولعائلتك وأصدقائك، بالإضافة إلى بعض التوصيات التي تٌحسن من جودتها وتمنحك مظهر مثالي خلال المكالمة لذا تابعوا معنا السطور التالية بإمعان.

أفضل 10 تطبيقات لمكالمات الفيديو

على الرغم من انتشار خاصية مكالمة الفيديو في كافة التطبيقات الموجودة على الساحة في الوقت الحالي، إلا أن ليست جميعها تُقدم لك التجربة الأفضل عند إجرائها، ومع ذلك فهناك 10 تطبيقات يقدمن لك سهولة الاستخدام، جودة لا مثيل لها، وقدر عالي من الخصوصية أثناء إجراء مكالمة الفيديو، وهما يكونوا كما يلي:

تطبيق Facebook Messengers

تطبيق messenger

يمكنك اعتبار تطبيق Facebook Messengers على رأس أفضل التطبيقات لإجراء مكالمات الفيديو، فهو أفضلهم وأكثرهم انتشارًا في العالم أجمع، وذلك بسبب كثرة المميزات والخواص المقدمة منه في مجال المحادثات سواء الصوتية أم البصرية، حيث تكون تجربة المكالمات الفيديو ممتازة وسهلة الاستخدام بسبب إمكانية إضافة جهات الاتصال لديك دون أن يكون لديهم حساب على تطبيق Messengers، بالإضافة إلى أنه ذو جودة مرتفعة ومجاني.

برنامج Discord

تطبيق Discord

يعد برنامج Discord واحد من أهم البرامج الجماعية للمحادثات المختلفة، ولقد صُمم خصيصًا لمن يحبون الألعاب، فمن الممكن أن تتحدث مع أكثر من شخص مكالمة فيديو أو صوتية مع الاستمرار في اللعب وهي من المميزات التي قلما نجدها في التطبيقات الحديثة، يوفر لك Discord تجربة ممتعة عند إجراء مكالمات الفيديو كما إنه غير مكلف على الإطلاق فهو مجاني الاستخدام.

تطبيق JusTalk

تطبيق JusTalk

يكون تطبيق JusTalk من التطبيقات المتاحة لنظام الـ Android  والمستخدمة في إجراء مكالمات الفيديو بالجودة المرتفعة ولكنه غير منتشر على الإطلاق، والغريب أنه من أفضل البرامج المحتوية على خاصية الدردشة المرئية، حيث يمكن عمل الكثير من الشعارات المبتكرة خلال مكالمة الفيديو بهدف إضافة المرح، بالإضافة إلى إمكانية إدخال أكثر من فرد للمكالمة وتشفيرها لزيادة الخصوصية والأمان، وأخيرًا هو مجاني التحميل والاستخدام فالميزة الرئيسية به هو خاصية مكالمات الفيديو.

برنامج Google Duo

تطبيق Google Duo

من المعروف أن نظام الـ IOS لهواتف الـ iPhone يحتوي على مميزات مقتصرة عليه لا شأن لها بنظام Android ، ومن ضمن تلك الخواص تطبيق FaceTime الذي يمنح مستخدمي هواتف الـ iPhone تجربة مميزة لإجراء المحادثات الصوتية والمرئية، مما دفع نظام الـAndroid للرد عليهم بإطلاق برنامج Google Duo فهو واحد من البرامج المميزة والمستخدمة لإجراء المكالمات الفيديو، والمطلوب هو تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف ثم التحقق منه وبعدها يمكن استخدامه بسهولة، والمميز في الأمر أنه يمكنك من إجراء مكالمة الفيديو تمامًا مثلما تجري مكالمة عادية من الهاتف كما أنه متاح لنظام الـ IOS كذلك.

تطبيق signal

تطبيق Signal

من مميزات استعمال تطبيق signal في إجراء مكالمات الفيديو أنك تحصل على درجة عالية من الخصوصية والأمان لمحادثتك، وذلك عن طريق دعمه للتشفير الكامل لجميع محادثاتك، بالإضافة إلى الجودة الرائعة التي تتسم بها مكالمة الفيديو، وهو يركز على المحادثات الفردية أكثر من الجماعية، وفي الأخير هو من التطبيقات مجانية الاستخدام والمتاح لكافة أنظمة الهواتف الذكية.

برنامج kik

تطبيق Kik

في الواقع يعد برنامج kik من البرامج المستخدمة في إجراء المحادثات الكتابية والصوتية، ومع ذلك فهو يمنحك تجربة مميزة عند استخدامه لإجراء مكالمات الفيديو، فهو لا يستخدم رقم هاتفك أو أي من معلوماتك الشخصية، فقط اسم مستخدم وكلمة مرور وبعدها يمكنك الاستمتاع بمميزاته المختلفة لمكالمات الفيديو.

تطبيق Skype

تطبيق Skype

تطبيق Skype واحد من التطبيقات المشهورة في عالم المحادثات سواء الصوتية أم المرئية، فهو يمنحك جودة مرتفعة، ودرجة عالية من الخصوصية، بالإضافة إلى إمكانية استعماله لكل الأنظمة المتاحة للهواتف والكمبيوتر، كذلك يمكنك من استقبال 25 شخص في مكالمة فيديو واحدة دون مواجهة أي مشكلة للرؤية، حتى أنه يوفر لك إمكانية الاتصال بالهواتف العادية وذلك مقابل رسوم بسيطة لا تذكر، وأخيرًا هو مجاني الاستعمال.

برنامج Viber

تطبيق viber

في الحقيقة بدأ انتشار برنامج Viber على إنه تطبيق للتواصل الصوتي والكتابي لا غير، ولكن مع التطورات التي نشهدها كل يوم في عالم التكنولوجيا استطاع أن يحصل على مكان بين التطبيقات المميزة والمستخدمة لإجراء مكالمات الفيديو، حيث يمنحك الخصوصية وبعض المميزات كإمكانية إخفاء المحادثة، وسهولة الاستخدام فهو يشبه تمامًا تطبيق Facebook Messengers، كما أنه مجاني الاستخدام.

تطبيق WhatsApp

تطبيق whatsapp

بالطبع يكون تطبيق  WhatsApp من أكثر التطبيقات المستخدمة في مجال الدردشة شهرة على الإطلاق، حيث يضم ما يزيد عن مليار مستخدم، وبمجرد أن أصبح واحد من تطبيقات Facebook بات يضم العديد من المميزات، مثل: مكالمات الفيديو، التشفير والأمان، والمكالمات الصوتية، كما يمنحك تجربة جيدة عند إجراء مكالمة الفيديو فهو يعمل بجودة عالية ومستقر ولن تواجه صعوبة في الاستخدام كما أنه مجاني.

برنامج OME

تطبيق Ome

يوفر لك برنامج OME تجربة مميزة عند إجراء مكالمات الفيديو تمامًا وكأنك تجري مكالمة عادية باستعمال الهاتف المحمول الخاص بك، وهو متاح فقط لأنظمة هواتف Android، كما أنه مجاني التحميل والاستخدام، بالإضافة إلى أنه يمنحك أمان وخصوصية وجودة جيدة بعض الشيء.

احصل على مظهر مثالي في مكالمات الفيديو باتباع التوصيات الآتية

كثيرًا ما نشعر بالقلق تجاه مظهرنا لاسيما عند إجراء مكالمات الفيديو المتعلقة بمقابلات أو اجتماعات العمل، ولكن هل كنت على دراية بأنه يوجد بعض الخدع التي تساعد في الحصول على مظهر مثالي ومنظم أثناء إجراء مكالمات الفيديو؟ بالطبع لا وإلا لما كنت تقرأ تلك التوصيات الآن، حسنًا إليك أهم النصائح للظهور بشكل مثالي في مكالمات الفيديو:

تأكد من اختيار الإضاءة المناسبة

يمكنك اعتبار الإضاءة الطبيعية التي تأتي من النوافذ أو أشعة الشمس هي الإضاءة المثالية على الإطلاق، وذلك لأنها تعمل على إظهار ملامحك وإضاءة وجهك بشكل متناسب، وفي حالة عدم التمكن من الحصول على الإضاءة الطبيعية فيمكنك اللجوء إلى استعمال مصدر ضوء صناعي بحيث يكون خلف الجهاز الخاص بك مباشرة وفي الأخير سوف تتمكن من الظهور بشكل متميز أثناء مكالمة الفيديو.

اجعل مستوى الكاميرا مرتفعًا قليلًا

بجانب اختيار الإضاءة المناسبة يجب أن تدرك أن موضع الكاميرا له تأثير واضح على المظهر، وحتى تحصل على زاوية تصوير مثالية احرص على وضع الكاميرا أعلى من مستوى العين قليلًا، وفي حالة عدم فعل ذلك سوف تُبرز ذقنك وأنفك بدلًا من إظهار وجهك بصورة أفضل، وحتى تتمكن من إضافة الارتفاع للكاميرا يمكنك وضع الهاتف على مستوى مرتفع مثل: مجموعة كتب، سلم متدرج، أو صندوق.

احرص على اختيار خلفية جيدة

قد يغفل الكثير من الأفراد عن مدى أهمية الخلفية المميزة في مكالمات الفيديو، لذا من الضروري التركيز على الخلفيات الواضحة والتي تعكس المظهر الجيد خلال المكالمة، بحيث لا تٌبرز أي جانب فوضوي أو غير مرتب.

استعد لمكالمة الفيديو

ليس هناك أفضل من تحضير نفسك والشكل الذي يحيط بك عند إجرائك لمكالمة الفيديو، وبذلك يقل لديك التوتر حول مظهرك وما يحيط بك، لذا فإن الاستعداد أمر مهم لا يمكن الإغفال عنه في كلتا الأحوال.

تأكد من استعمال التأثيرات المدمجة

هناك الكثير من التأثيرات المدمجة داخل كافة تطبيقات المستخدمة لإجراء مكالمات الفيديو والتي سبق وتم التحدث عنها، حيث تمنحك تلك التأثيرات مظهر واضح، جميل، وخالي من العيوب، لذا لا بأس بتجربتها.

أهم النصائح لتحسين جودة مكالمات الفيديو خلال عطلتك

قد تواجه بعض المشكلات المختلفة عند إجراء مكالمات الفيديو، لكن المشكلة الأشهر على الإطلاق تتمثل في الجودة الرديئة وانقطاع الاتصال باستمرار، ولكن بات الأمر سهلًا الأن حيث يوجد بعض النصائح التي تمكنك من التغلب على تلك المشكلات المزعجة والحصول على مكالمة فيديو بأفضل جودة على الإطلاق، وهي تكون كما يلي:

التزم بتطبيق واحد لا أكثر

في السابق ذكرنا لك أفضل 10 تطبيقات لمكالمات الفيديو ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تقوم بتثبيتهم جميعًا، فقط احرص على اختيار ما يناسب إمكانياتك ويمنحك تجربة مثالية خالية من العيوب عند إجراء المحادثات المرئية، بالإضافة إلى اختيار ما يمكنك استعماله بسهولة دون الإحساس بأي تعقيد عند استخدامه.

احرص على استعمال سماعات الرأس

في الواقع تعد جودة الصوت خلال مكالمات الفيديو هي ما تشكل الأهمية القصوى مقارنة بجودة الصورة، لذا تأكد من استعمال سماعات الرأس عند إجرائك لمكالمة الفيديو عوضًا عن استعمال مكبرات الصوت الموجودة في هاتفك الذكي، وبذلك تتمكن من الحصول على  كافة المميزات في آنٍ واحد صوت واضح، نقي، ومسموع بجانب الرؤية المثالية.

لا تنسى تفعيل إعدادات الأمان في التطبيق

بارتفاع استعمال التطبيقات المخصصة لإجراء مكالمات الفيديو ارتفعت أيضًا مشاكل التجسس وعمليات الاختراق للهواتف الذكية خلال الفترة الأخيرة، فمن الواضح أن معظم تلك التطبيقات غير آمنة كليًّا، لذا احرص على استعمال تطبيق يضم ميزة تشفير المكالمات لدى الطرفين بصورة تلقائية.

تأكد من تحديد عدد الأفراد في المكالمة الفيديو

تحرص التطبيقات المخصصة لإجراء مكالمات الفيديو على إضافة الكثير من المميزات يومًا بعد يوم وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين لتحميلها واستعمالها، واحدة من تلك المميزات تكون إمكانية إجراء مكالمة الفيديو مع الكثير من الأفراد (مكالمات فيديو جماعية)، ولقد وصل عدد الأفراد إلى 100 فرد في المكالمة الواحدة.

تذكر أنه ليس من الضروري أن تستخدم تلك الميزة لمجرد أنها متاحة لك، فقد تبدو تلك الميزة مثالية للوهلة الأولى، ولكن بعد تجربتها قد تعاني من العيوب الكثيرة خلال مكالمة الفيديو، على سبيل المثال: عدم وضح الصوت والصورة، التشوش، انقطاع الاتصال، وغيرها من المساوئ، لذا لا بأس بعمل مكالمة فيديو فردية أو ما يزيد عن 5 أفراد لا أكثر حتى تتمكن من التحدث والرؤية بسهولة وفهم ما تسمعه منهم.

احرص على استعمال خلفيات افتراضية لخصوصية أكثر

إن المميز في إجراء مكالمات الفيديو عبر التطبيقات المذكورة في السابق أنه يمكنك من استخدام الخلفيات الافتراضية، والتي تساعدك على تغيير ما يظهر خلفك في حالة عدم رغبتك في أن يراه أحد ما أو أن يُدقق فيما تقوم بفعله، وبالتالي فتلك الميزة تمنحك حماية عالية لخصوصيتك من الانتهاك.

تعد خاصية إجراء مكالمات الفيديو من الخواص التي لا غنى عنها في الوقت الحالي، فلقد شاع استعمالها في الكثير من الأمور كالتواصل مع العائلة والأصدقاء، إجراء مقابلات العمل أو الاجتماعات الطارئة، لذا من الضروري أن نبحث عن التطبيق الذي يمنحنا الجودة المرتفعة والقليل من المساوئ  عند إجراء تلك التجربة.

التعليقات مغلقة.